حديقة المنزل

6 أنواع من نباتات الظل لحديقة جميلة

في كل حديقة هناك مناطق معينة تبقى في الظل. ومع ذلك ، لا تستطيع كل الأنواع النباتية تحمل قلة ضوء الشمس جيدًا. إذا كنت ترغب أيضًا في زراعة الزوايا المظللة لحديقتك ، فيجب عليك اختيار الأنواع التي يمكن أن تزدهر على النحو الأمثل في مثل هذه الظروف. هذه هي نباتات الظل المزعومة. في هذه المقالة ، ستحصل على معلومات مفيدة حول 6 أنواع شائعة من النباتات المحبة للظل ، بالإضافة إلى نصائح عملية حول كيفية اكتشافها..

ازرع المناطق المظللة في الحديقة

تصميم حديقة نباتات الظل

نباتات الظل

نباتات الظل

النباتات المحبة للظل

تصميم حديقة نباتات الظل

تحويل الحديقة إلى واحة خضراء

الأنواع النباتية المحبة للظل

لا يمكن القول أن هناك أنواعًا معينة من النباتات تحب الظل – فكل نبات يحتاج إلى ضوء لينمو. يمكن فقط لمصانع الظل أن تتعامل بشكل أفضل مع الكثافة المنخفضة للإشعاع الشمسي دون أن تموت. بدون معرفة نباتية خاصة ، يمكن للمرء أن يتعرف على النباتات المحبة للظل من خلال مراقبة أوراقها. عادة ما تحتاج النباتات ذات الأوراق الخضراء الفاتحة والأوراق الصغيرة إلى أشعة الشمس المكثفة والمباشرة ، في حين أن الأنواع ذات الأوراق الخضراء الداكنة والأوراق الكبيرة تعمل بشكل جيد في المناطق المظللة.

حول الحديقة إلى واحة خضراء

نباتات الظل التصميم الإبداعي للحدائق

نباتات الظل

الأنواع النباتية المحبة للظل

نباتات الجنكة بيلوبا الظل

أفكار نباتات الظل لتصميم الحديقة

تصميم حديقة الأنواع النباتية المحبة الظل

الأنواع النباتية المحبة الظل مثيرة للاهتمام

ازرع المناطق المظللة في الحديقة

الأنواع النباتية المحبة الظل تصميم الحديقة

عادة ما تعتبر المناطق المظللة في الحديقة صعبة الزراعة والمحافظة عليها. لكن هذا ليس هو الحال إذا اخترت الأنواع الصحيحة من النباتات. يمكن لنباتات الظل أن تحول حديقتك إلى واحة خضراء هادئة. لا يتميز معظم أعضاء هذه المجموعة بأوراقهم الكبيرة المثيرة للإعجاب فحسب ، بل يتميزون أيضًا بحقيقة سهولة العناية بهم وحب البيئة الرطبة..

حديقة مع نباتات الظل – هوستا (هوستا)

نباتات الظل الهوستا

نباتات نباتية محبة للظل

الهوستا لها زهور بيضاء

نباتات الظل

نباتات الظل

نباتات الظل

نباتات نباتية محبة للظل

زخرفة حجر Funkien

تعتبر الهوستا ، المعروفة أيضًا باسم hostas ، مثالية للمناطق الظليلة في الحديقة. من السهل العناية بهذا النبات بشكل خاص ويمكن أن يعمل بشكل جيد في أحلك زاوية. تتفتح نباتات الهوستا باللون الأبيض أو الأصفر ، وتبدو أوراقها الخضراء الكبيرة ذات الحواف البيضاء أنيقة بشكل خاص. لا يحتاج النبات إلى أكثر من سقي منتظم.

اصنع الظل في الحديقة بالسراخس

نباتات الظل سيدة السرخس

سرخس الأنواع النباتية المحبة الظل

نباتات الظل التصميم الإبداعي للحديقة

نباتات الظل السرخس

الأنواع النباتية المحبة للظل

الأنواع النباتية المحبة للظل من السراخس الكبيرة

نباتات الظل

الممثل النموذجي للنباتات المحبة للظل هو السرخس. يتميز هذا النبات بأوراقه الناعمة ذات البنية الرقيقة. أفضل طريقة لتعزيز جمال السراخس هي زرعها في مجموعات أكبر تحت شجرة طويلة. تنتشر السرخس ، وسرخس السيدة ، والسرخس الدودي الشائع على نطاق واسع. هذا النبات في أصنافه العديدة لا يتطلب على الإطلاق ، ولكن في الصيف يمكن أن يموت بدون ماء ، لذلك سقي السرخس بانتظام.

بيرجينيا (بيرجينيا)

النباتات المحبة للظل

بيرجينيا مع الزهور الوردية الرقيقة

نباتات بيرجينيا المحبة للظل

البرغينيا هي واحدة من تلك النباتات الرائعة التي تزدهر ليس فقط في الظل ولكن أيضًا في الشمس. بالإضافة إلى ذلك ، فإن هذا النبات متساهل بشكل خاص ، ومع أوراقه المثيرة للاهتمام ، والتي تتحول إلى اللون الأحمر في الخريف ، سوف يسعد كل بستاني. تزهر البرغينيا في الربيع ، وتبدو أزهارها الوردية الرقيقة جميلة بشكل خاص.

بيريوينكل (فينكا)

نباتات الظل فينكا

دائم الخضرة

نباتات الظل فينكا

نباتات الظل فينكا

الأنواع النباتية المحبة للظل

نبات آخر محب للظل يبدو جميلًا بشكل خاص هو Imergrün ، المعروف أيضًا باسم Vinca. كما يوحي الاسم ، لا يفقد النبات أوراقه الخضراء حتى في فصل الشتاء. تعتبر الخضرة مثالية للغطاء الأرضي ، لأنه في بعض الأحيان حتى العشب لا يمكن أن يزدهر في المناطق المظللة من الحديقة. هذا النبات مثير للإعجاب أيضًا بزهوره الأرجوانية الرقيقة التي يمكن رؤيتها في أبريل ومايو.

عصافير رائعة (Astilbe)

الصاري الرائع

زهور رائعة

زهور وردية رائعة

النباتات المحبة للظل

نباتات الظل العصافير الرائعة

العصافير الرائعة ، والمعروفة أيضًا باسم astilbe ، مثالية لحديقة بها نباتات الظل. في الطبيعة ، يمكن العثور على هذا النبات تحت الأشجار الكبيرة ، لذلك يمكنك اختيار مثل هذا المكان في حديقتك للعصافير الرائعة. من السهل العناية بالنبات ، وتبدو أزهاره الوردية أو الحمراء الرقيقة ، التي يشبه شكلها حلوى القطن ، أصلية بشكل خاص. للتأكيد على جمالها ، اجمع بين العصافير الرائعة والأنواع الأخرى المحبة للظلال ، مثل قزحية العين أو السرخس أو الهوستا أو البرغينيا.

لحية الأفعى اليابانية (Ophiopogon japonicus)

نباتات الظل

الأنواع النباتية المحبة للظل

النباتات الظل تصميم حديقة الإبداعية

تعتبر لحية الثعبان اليابانية مثالية أيضًا كغطاء أرضي للمناطق الظليلة في الحديقة. هذا النبات لا يتفتح ، لكنه يبدو أنيقًا بشكل خاص بأوراقه الخضراء الداكنة الطويلة والناعمة. من السهل أيضًا العناية به ، ولا يتطلب جزًا ، ويمكنه أيضًا التعامل مع الجفاف جيدًا.