أثاث مصمم

أثاث مصمم مستدام – هذه هي الطريقة التي تعمل بها الحياة الصحية بأناقة وضمير مرتاح!

الاستدامة ليست مجرد مصطلح حديث. يتعلق الأمر أكثر بكثير بمفهوم شامل له جوانب بيئية واقتصادية وصحية واجتماعية. على سبيل المثال ، العيش بشكل مستدام يعني أيضًا الاستهلاك المستدام. لكن الطعام والملابس لا يتم بأي حال من الأحوال. يجب ألا يتوقف الاستهلاك المستدام عند أبوابنا ، بل يجب أن يؤثر أيضًا على أثاثنا وأسلوب حياتنا بشكل عام. الأثاث والإكسسوارات المنزلية ذات التصميم المستدام هي الحل الأمثل لكل من يريد أن يعيش بصحة جيدة ، واعية بالبيئة ، وأنيقة وحديثة في نفس الوقت. في السطور التالية ، سنخبرك بالضبط ما هو المهم عندما يتعلق الأمر بالأثاث المستدام وكيفية التعرف عليه.

أثاث غرفة المعيشة المصمم المستدام

لماذا الأثاث المصمم المستدام جدير بالاهتمام؟?

إذا اخترت الاستدامة ، فأنت أيضًا تقول وداعًا لعقلية الإقصاء المدمرة. الأثاث المصمم المستدام يذهب بشكل أفضل ويتميز بالميزات التالية:

المتانة المثلى

عندما يتعلق الأمر بالأثاث ، فهذا يعني أولاً وقبل كل شيء: المتانة. كلما زادت صلابة ومتانة قطع الأثاث والمنسوجات والإكسسوارات ، قل احتمال أن تضطر إلى التخلص منها. قد توفر لك الأرفف والأسرة والطاولات والخزائن ذات الأدراج الرخيصة القليل من ميزانيتك على المدى القصير. ومع ذلك ، سيتم التخلص منها بالتأكيد في المرة القادمة التي تنتقل فيها أو في غضون بضع سنوات. النتيجة – إنفاق المزيد وتقديم مساهمة سلبية للجبال التي لا حصر لها من نفايات الأثاث الرديئة.

مواد متجددة

لذلك ، فإن الأثاث المستدام يدوم طويلاً قبل كل شيء. كما أنها مصنوعة من مواد طبيعية قابلة للتجديد مثل الخشب أو الخيزران أو القنب أو القطن على سبيل المثال. يعتبر أصل أنواع الأخشاب وكذلك المواد الخام الأخرى ذا أهمية أساسية. أدناه يمكنك أن تقرأ بالضبط ما يجب أن تنتبه إليه.

شراء أثاث مصمم مستدام

كفاءة الطاقة والتصنيع المحلي

توجد أيضًا طريقة إنتاج فعالة وطرق نقل قصيرة على طول سلسلة القيمة بأكملها على رأس قائمة المنتجات المستدامة. بالطبع ، هذا ينطبق أيضًا على أثاث المصمم المستدام. لذلك يجب إنتاجها محليًا قدر الإمكان وبأدنى حد من استهلاك الكهرباء والماء. هذا يوفر انبعاثات ثاني أكسيد الكربون ، مما يفيد مكافحة تغير المناخ.

الصحة هي أهم شيء

الجانب الصحي بالنسبة لنا كمستهلكين لا يقل أهمية. يجب أن يكون الأثاث المستدام دائمًا خاليًا تمامًا من المواد الضارة. من ناحية أخرى ، يشكل الأثاث الرخيص ذو الأصل المشبوه خطرًا صحيًا كبيرًا في معظم الحالات. غالبًا ما تتكون هذه الألواح من الخشب الرقائقي وألواح الخشب المكسو بالقشرة ، والتي تتم معالجتها بالغراء والغراء والمذيبات وأنواع البلاستيك المختلفة. هذا هو العطر المعروف "اثاث جديد" ليس أكثر من كوكتيل ملوث في الغرفة. يتكون هذا مما يسمى المركبات العضوية المتطايرة – المركبات العضوية المتطايرة مثل الفورمالديهايد ، والتي يمكن أن تكون مسؤولة عن الحساسية والربو وحتى السرطان.

تأثيث غرفة المعيشة أثاث مصمم حديث مستدام

الاستدامة تعني أيضًا العدل!

من الواضح أن ظروف العمل العادلة والدخل المناسب جزء من مفهوم الاستدامة. لذلك يجب أن يكون الأثاث المستدام خاليًا تمامًا من الاستغلال الاجتماعي. يجب أن يكون مصنعو أو موردو الأثاث قادرين دائمًا على ضمان وإبلاغ المستهلك بكيفية ومكان صنع المنتجات.

تصميم أثاث عصري خالٍ من الزمن – صنع في ألمانيا

في معظم المناطق ، لم تعد البيئة والمستدامة تعني المساومة على الجماليات وأحدث الاتجاهات. لكن على العكس من ذلك. عندما يتعلق الأمر بالأثاث المصمم المستدام ، فإن التصميم المبتكر والمكرر والأهم من ذلك كله هو التصميم الخالد في المقدمة. مصنعي أثاث عالي الجودة ومثبت جيدًا ، مثل مصنعي الأثاث من ماركة الأثاث هولستا, تقدم مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأثاث منذ فترة طويلة ، والتي تتميز بجودة حرفية من الدرجة الأولى. الجودة المستدامة – صنع في ألمانيا – يمكن رؤيتها والاعتراف بها على الفور.

أثاث غرفة المعيشة مصمم مستدام الأفكار

أهم أختام الموافقة على الأثاث المصمم المستدام

إذا قررت قطع الأثاث التي تم تصنيعها في ألمانيا أو النمسا أو سويسرا ، فأنت في معظم الحالات في الجانب الآمن. طرق النقل القصيرة والإنتاج المحلي والمواد المستدامة عالية الجودة والمعايير الاجتماعية العالية مضمونة على النحو الأمثل. ستساعدك أختام الموافقة والشهادات التالية على اتخاذ المزيد من القرارات عند شراء أثاث المصمم الخاص بك:

  • الملاك الأزرق
  • تسمية FSC
  • ختم PEFC
  • تسمية المناخ DGM
  • علامة الجودة RAL (تسمى Golden M)
  • التحكم البيئي
  • شهادة القطن للتجارة العادلة
  • تسمية المعهد البيئي

تأكد من ترقبها ، واسأل مورد الأثاث أو الشركة المصنعة عن إنتاج ومنشأ المنتجات وقم بإجراء مزيد من البحث إذا لزم الأمر. انتبه إلى الجودة المستدامة التي لا هوادة فيها وفي نفس الوقت حماية البيئة. تأكد من أنك تتمتع بمناخ داخلي لطيف وخالٍ من الملوثات في المنزل وأن تعيش بصحة جيدة!

أثاث مصمم حديث ومستدام