الحدائق والنباتات

تخزين الفاكهة والخضروات بشكل صحيح: 8 نصائح أساسية فعالة

نشرنا في الأسابيع القليلة الماضية عددًا من المقالات حول الأكل الصحي. خاصة في فصل الصيف ، حان الوقت للاستمتاع بالكثير من المنتجات الطازجة – خاصة الفواكه والخضروات. لأنه في المواسم الأخرى ليس لدينا الكثير منها. ومع ذلك ، إذا قمنا بتقوية جهاز المناعة لدينا في الصيف بمساعدة أشعة الشمس والأطباق الطازجة ، فإننا في المواسم الأخرى لدينا فرص أفضل بكثير للبقاء بصحة جيدة على الرغم من الصقيع والفيروسات. ولكن فقط مع التخزين المناسب يمكننا الاستمتاع بثراء الصيف بأفضل طريقة ممكنة. هناك بعض النصائح الأساسية الفعالة حول كيفية تخزين الفواكه والخضروات بشكل صحيح. اكتشف ما هذه في السطور التالية.

الخيار – يجب تخزين هذه الخضار بشكل منفصل عن غيرها

تخزين الخضار المقطعة بشكل صحيح

يجب إبقاء الخيار بعيدًا عن المنتجات الأخرى

ما هي أنواع الفاكهة والخضروات التي تتطلب الكثير ولا تحب مشاركة مساحة التخزين مع الآخرين؟ نعتقد أن معظمكم قد يفكر في الخيار باعتباره المنتج الأخير إذا كان هناك مثل هذا التصنيف. ومع ذلك ، فإن هذه الخضار البسيطة أكثر تطلبًا مما تبدو للوهلة الأولى.

الخيار حساس تجاهه إيثين. هذا هو الغاز الذي تنفصل الخضار والفواكه الأخرى عندما تنضج. من الناحية المثالية ، يجب عليك تخزين الخيار بشكل منفصل. أكثر مكان غير مناسب لتخزينها هو الطماطم والموز والبطيخ. لذلك إذا كنت ترغب في تخزين الفاكهة والخضروات بشكل صحيح ، فلا يجب أن تخطئ في وضع كل هذه المنتجات اللذيذة في مكان واحد.

اصنع حزمة من الأعشاب – هذه هي قاعدة تخزين الخضار

تخزين الخضار بشكل صحيح والأعشاب الخضراء الرائعة

باقة أعشاب و بهارات طازجة

يختلف الوضع كثيرًا عندما يتعلق الأمر بتخزين التوابل والأعشاب. أفضل ما يمكنك فعله هو إخراج حزمة منه وتخزينها بهذه الطريقة بالضبط. عندما تصبح التوابل والأعشاب طازجة ، اغسلها أولاً ثم جفف أوراقها. اقطعي طرفي العيدان وضعيهما في كوب أو كوب ماء. لذلك يمكن حفظها في الثلاجة أو على منضدة المطبخ. إذا كنت لا تستخدمه ، يجب عليك تغيير الماء أكثر من مرة.

تخزين البطاطس – من الأفضل القيام بذلك في كيس في مكان بارد!

تخزين الخضار بشكل صحيح البطاطس الكبيرة

قم بتخزين الخضروات الجذرية في أكياس

تعد الخضروات الجذرية ، مثل البطاطس أو الشمندر أو البصل ، غنية جدًا بالعديد من المكونات الصحية. أكثر من معظم الخضروات الأخرى في الواقع. والسبب في ذلك هو أن لديهم الفرصة لاستخلاص المكونات الصحية مباشرة من الأرض. ومع ذلك ، من أجل الاحتفاظ بخصائصها الجيدة لفترة أطول ، يجب تخزين هذه الأنواع من الخضروات بشكل صحيح. سيكون مكان التخزين المناسب مظلمًا وباردًا وذو رطوبة مُقاسة. يفضل وضعه في كيس.

عليك أن تغسل ثمار الغابة ثم تضعها في الثلاجة

هناك العديد من أنواع الفاكهة والخضروات المختلفة التي يمكن تخزينها بشكل صحيح

اغسل ثمار الغابة أولاً

تعتبر الفراولة والتوت والعليق من أكثر فواكه الصيف شهرة. ولكن إذا قمت فقط بتخزينها في الثلاجة ، فلن تكون لذيذة في اليوم التالي. في الواقع ، ربما يتعين عليك رميهم جميعًا في سلة المهملات. سيكون ذلك عارًا ، أليس كذلك؟ فيما يلي بعض القواعد البسيطة حول كيفية تخزين وتناول هذا النوع من الفاكهة بشكل صحيح. إذا كنت قد اشتريت كمية أكبر ، فعليك أولاً غسل هذه الفاكهة بمزيج من الماء والخل بنسبة 1 إلى 3. اترك الماء يجف جيدًا وجففه جيدًا باستخدام مناشف ورقية. عندها فقط يمكن وضعها في الثلاجة.

يعد تخزين الفاكهة أمرًا سهلاً ، ولكن هناك أيضًا قواعد مهمة معينة للقيام بذلك!

تخزين الخضار بشكل صحيح التفاح الأحمر كبيرة

التفاح والبرتقال لا يسيران على ما يرام

إذا كنت ترغب في تخزين الفاكهة والخضروات بشكل صحيح ، فيجب أن تعلم أن بعض الأصناف لا تتوافق مع بعضها البعض. لدينا بالفعل مثل هذا المثال ، وهو مزيج الخيار مع الموز والطماطم وغيرها من المنتجات الطازجة التي تفصل الإيثين. التفاح والبرتقال زوجان يبدوان جميلين فقط في صور الحياة الساكنة. ونعم ، تكمن المشكلة مرة أخرى في فصل الإيثين الذي يأتي من البرتقال.

من الأفضل فصل الموز إلى مجموعات صغيرة. هذه هي قاعدة تخزين الفاكهة!

قم بتخزين الموز بشكل صحيح في مجموعات من الفاكهة والخضروات

افصل مجموعات الموز

إذا لم تقم بتقسيم كتل الموز ، فستكون جميع الثمار ناضجة في نفس الوقت. إذا كان هناك العديد منها ولا يمكنك الانتهاء منها بسرعة كبيرة ، فيجب رميها في سلة المهملات. أنت بالتأكيد لا تريد ذلك ، أليس كذلك؟ من الناحية المثالية ، يجب أن تقسم هذه الكمية بحيث يكون لديك كمية صغيرة جاهزة خلال اليومين أو الثلاثة أيام القادمة واحتفظ بالباقي في الثلاجة.

ومع ذلك ، إذا كان الموز ناضجًا جدًا ولكنه لم يفسد تمامًا ، فلديك بعض البدائل الصحية لاستخدامها. يمكنك استخدامها لصنع آيس كريم رائع منزلي الصنع. للقيام بذلك ، يجب أن تهرس هذا المزيج وتخلطه مع نفس الكمية من زبدة الفول السوداني. قم بتجميدها وتخزينها في الثلاجة.

تنضج الأفوكادو جيدًا جنبًا إلى جنب مع الموز. يمكنك تخزين هذه الأنواع من الفاكهة معًا.

أفوكادو طازج في وعاء خشبي

تنتمي الأفوكادو غير الناضجة إلى جانب الموز

إذا أردنا تخزين الفاكهة والخضروات بشكل صحيح ، فعلينا أن نعرف أن هناك بعض الأصناف التي تتواجد بجانب بعضها البعض. وليس فقط أولئك الذين يجب قطعهم! هذه هي الطريقة التي تنتمي بها الأفوكادو إلى جانب الموز. الإيثين ، الذي ورد ذكره عدة مرات ، سيعزز نضج الأول. بالطبع ، هذا ينطبق عندما لا يكون الموز في الثلاجة. إذا كنت ترغب في تخزين الأفوكادو حتى تنضج ببطء ، فعليها أن تبقى خارج الثلاجة..

يجب تخزين الطماطم خارج الثلاجة

قم بتخزين الكثير من خضروات الطماطم الحمراء الرائعة بشكل صحيح

الطماطم لا تنتمي إلى الثلاجة

يرتكب معظم الناس أخطاء جسيمة في تخزين الطماطم. إذا كنت ترغب في تخزين هذه الخضروات بشكل صحيح ، فعليك وضعها بعيدًا عن الثلاجة. هذه هي الطريقة الوحيدة التي تحتفظ بها الطماطم بمذاقها الحلو الصيفي. إذا قمت بتخزين الطماطم في درجة حرارة الغرفة ، فستحصل على أقصى استفادة من مذاقها.

يمكن الاستمتاع بالخضروات المخزنة بشكل صحيح لفترة طويلة

قم بتخزين الخضروات بطريقة قذرة واحتفظ بها طازجة

يجب تخزين التوت وفقًا لقواعد تخزين الفاكهة

تخزين التوت في الأدغال والفواكه والخضروات بشكل صحيح

يفصل البرتقال الإيثان ويجب أن يكون بعيدًا عن الفواكه والخضروات الأخرى

البرتقال في وعاء تخزين الفواكه والخضروات بشكل صحيح

الشمندر هو خضروات جذرية ويجب تخزينها وفقًا للقواعد الخاصة بذلك

قم بتخزين خضروات الشمندر الرائعة بطريقة قذرة