اختيار أثاث الحضانة المناسب

غرفة الأطفال هي عالم الألعاب والخيال في كل منزل. ولكنه أيضًا مكان للاسترخاء حيث يجب أن يشعر أطفالك بالأمان. كما تضم ​​بالطبع واحة نوم هادئة ومنطقة دراسة مريحة. الأثاث المناسب هو الأساس لكل هذا ولهذا فأنت بالتأكيد بحاجة إلى أثاث غرفة الأطفال المناسب. من المسلم به ، مع التحديد الضخم في الوقت الحاضر ، إنها ليست مهمة سهلة. يجب أن تطرح على نفسك بعض الأسئلة مقدمًا ، وأن تفكر مليًا في كل شيء ، ومن الأفضل أن تطلب المشورة من الموظفين المطلعين في الموقع أو عبر الإنترنت. اليوم ، كمساعدة إضافية في اتخاذ القرار ، نقدم لك بعض المعلومات والنصائح الإضافية عندما يتعلق الأمر برفاهية أطفالك في غرفهم الخاصة.

مساحة تخزين الحضانة ذات السرير العلوي

اهم المعايير عند شراء اثاث غرف الاطفال

بالطبع ، هناك بعض العوامل الذاتية عند اختيار أثاث الأطفال من حيث اللون والموضوع والأسلوب. لذلك لن نتعامل معهم هنا. نفضل أن نلفت انتباهك إلى المعايير العامة التالية ، والتي تعتبر دائمًا أساسية لغرفة أطفال مثالية.

سلامة

يجب أن يكون أثاث غرفة الأطفال آمنًا أولاً وقبل كل شيء ويقضي على أي خطر للإصابة. لذلك ، اختر التصميمات التي لا تحتوي على حواف حادة. من الواضح أن الزوايا الدائرية مفيدة هنا. يجب بالتأكيد تثبيت قطع الأثاث الكبيرة مثل الخزائن والخزائن والأرفف بالحائط ، خاصة مع الأطفال الصغار. وإلا فإنها يمكن أن تنقلب وتكون لها عواقب وخيمة.

بيئة العمل والوظائف

يجب أن تخدم كل قطعة أثاث على النحو الأمثل المهارات والاحتياجات الحركية للطفل. هنا ما يسمى ب "تنمو معهم" الأثاث هو الاختيار الأمثل. لأنها قابلة للتعديل من حيث الارتفاع والطول. على سبيل المثال ، يمكن تعديل المكتب والمقعد والأسرة بشكل فردي لفترة زمنية أطول. ليس عليك دائمًا شراء أثاث جديد لكل مرحلة نمو للأطفال الصغار.

كرسي مكتب أثاث الأطفال الذي ينمو مع الطفل

طول العمر والاستدامة

اختر المواد المناسبة لأثاث الأطفال. يجب أن تكون هذه متينة وقوية لتتحدى التجوال لفترة أطول. طول العمر يعني أيضًا الاستدامة. بالإضافة إلى ذلك ، هناك أصل وطريقة تصنيع المواد. يوجد الخشب غير المعالج بالطبع على رأس القائمة ، لكن البلاستيك عالي الجودة وكذلك MDF أو HDF ليس خيارًا سيئًا أيضًا. من المهم دائمًا الانتباه إلى أختام الجودة المعروفة دوليًا ، مثل GS (اختبار الأمان) أو علامة الجودة RAL أو Golden M. وهذا يمنحك تأكيدًا معينًا بعدم وجود مركبات عضوية متطايرة ضارة (أي لا توجد مركبات عضوية متطايرة) يمكن إطلاق الهواء في الغرفة. بالإضافة إلى ذلك ، يتم استخدام الدهانات والورنيشات ذات الأساس المائي فقط مع هذه المنتجات ، والتي لا يمكن أن تؤثر على صحة الطفل.

لتكون في الجانب الآمن ولتلبية كل هذه المعايير ، يجب أن تفكر في شراء أثاث الحضانة الاعتماد حصريًا على المصنعين والموردين ذوي الجودة العالية. تحت أي ظرف من الظروف ، لا يجب عليك الادخار في النهاية الخاطئة وتهيئة أفضل الظروف المعيشية لكنوزك الصغيرة.

أثاث الحضانة الحديث

اجعل منطقة النوم مريحة قدر الإمكان

النوم المريح والصحي مهم للغاية للأطفال ، خاصة في المراحل المبكرة من النمو. من الأهمية بمكان العثور على المهد والفراش المناسبين. إذا كنت تريد أن تكون ذكيًا ومرنًا مع هذا ، فإن أسرة الأطفال التي يمكن تحويلها هي قرار جيد للغاية. هذه مناسبة أيضًا للأطفال من سن 3 سنوات ويمكن استبدالها بسهولة لاحقًا بسرير قياسي 90 × 200 ، وهو مناسب أيضًا للشباب. يعتبر السرير العلوي حلاً شائعًا ، خاصة لغرف الأطفال الأصغر حجمًا. هذا لا يوفر مساحة كبيرة فحسب ، بل إنه أيضًا مثير جدًا للأطفال. يمكنك اللعب أو الدراسة تحتها. وبالطبع ، يحب معظم المغامرين الصغار النوم في الهواء.

سرير علوي في غرفة الأطفال

قم بإعداد منطقة اللعب والدراسة بشكل مريح

تقسيم المناطق مهم جدًا عند إعداد غرفة الأطفال. إذا كان لديك مساحة كافية ، يمكنك استخدام بعض أرفف الأطفال كمقسم للغرفة. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فسيكون من العملي جدًا الاعتماد على أثاث غرف الأطفال المعياري ومتعدد الوظائف. بالإضافة إلى المكاتب والكراسي المريحة القابلة للتعديل ، هناك أيضًا العديد من قطع الأثاث الأخرى التي يمكن أن تجعل التعلم واللعب أكثر فاعلية ، وقبل كل شيء ، أكثر إمتاعًا. تميل الخزائن ذات الأدراج والخزائن السفلية ، التي تشجع الطفل على جذب الألعاب وترتيبها ، إلى ضمان المزيد من الاستقلالية للطفل.

أقاموا غرفة أطفال صغيرة

خلق مساحة تخزين كافية

بمرور الوقت ، تتراكم العديد من الأشياء التي تتطلب مساحة تخزين أكبر وأكثر في غرفة الأطفال. لا يجب ترتيب الألعاب والملابس فحسب ، بل يجب أيضًا ترتيب الكتب والاحتمالات والنهايات بانتظام. الخزائن الطويلة والمدمجة والرفوف المفتوحة ليست خيارًا جيدًا هنا. من الأفضل استخدام المنصات وصناديق التخزين وكذلك صناديق السرير والأدراج والخزائن ذات الأدراج. توجد مساحة كافية لكل شيء ، من السترات الشتوية والبطانيات إلى الدمى الناعمة والجوارب إلى المواد اليدوية والألعاب المفضلة..

عند اختيار أثاث غرفة الأطفال المناسب ، بالطبع ، تلعب آراء ورغبات أطفالك دورًا مهمًا إلى حد ما. لا تقلل من شأن ذلك واهتم به بشكل خاص ، خاصة مع الأطفال من سن 3 سنوات. قم بتجهيز غرفة الأطفال بلطف وبالكثير من الصبر وخلق ظروف الراحة واللعب المثالية لأطفالك.

مساحة تخزين أثاث الحضانة