مستشار

النوم بدون أعراض الحساسية: ما هي المرتبة المناسبة لمرضى الحساسية؟

نقضي 30 إلى 40 بالمائة من حياتنا في غرفة النوم لمنح الجسم والعقل استراحة وللتجديد في اليوم التالي. ينطبق ما يلي: كلما نمت بشكل أفضل ، زادت طاقتنا في الحياة اليومية. بالإضافة إلى ذلك ، فإن النوم الجيد غير المضطرب يمنع الأمراض واضطرابات التركيز. أثاث غرفة النوم مهم جدًا لنوم هانئ ليلاً. ومع ذلك ، في هذا السياق ، هناك ما هو أكثر بكثير من مجرد وضع السرير الصحيح في الغرفة واختيار الأثاث والألوان والديكور المناسبين. كما أنه يلعب دورًا مهمًا ، على سبيل المثال ، خلو غرفة النوم من الملوثات. هذا الجانب أكثر أهمية لمن يعانون من الحساسية من الأشخاص الآخرين. يمكن أن تؤدي الملوثات الموجودة في غرفة النوم ، مثل مثبطات اللهب أو المواد الكيميائية القائمة على البترول ، إلى تفاقم أعراض الحساسية. عند اختيار مرتبة ، هناك بعض الأشياء التي يجب مراعاتها لمن يعانون من الحساسية.

النوم بدون حساسية

مراتب من الألياف الطبيعية ومراتب لاتكس طبيعية: اختيار جيد للعديد من الذين يعانون من الحساسية

الأشخاص الذين يعانون من الحساسية والأشخاص الذين يعانون من التهاب الجلد العصبي حساسون بشكل عام للمواد الكيميائية والألياف الصناعية. هذا هو السبب في أن المراتب المصنوعة من مواد طبيعية هي الخيار الأفضل غالبًا. في المتجر الإلكتروني belama.de يمكنك أن تجد العديد من المراتب الطبيعية يعتمد على جوز الهند والقطن والصوف البكر وشعر الخيل. على وجه الخصوص ، المراتب المصنوعة من اللاتكس الطبيعي المعروضة خيار جيد للعديد من الذين يعانون من الحساسية: فهي مصنوعة من مطاط متجدد بطريقة صديقة للبيئة. يتم استخدام عصارة لحاء شجرة المطاط لهذا الغرض ، بحيث تكون المراتب الناتجة خالية تمامًا من الملينات الكيميائية ومركبات الكربون الكلورية فلورية والمذيبات. كل هذه المواد يمكن أن تسبب الحساسية أو تجعل أعراض الحساسية أسوأ.

يتم احتواء العديد من هذه المواد في مراتب لاتكس صناعية ، وهذا هو سبب تفضيل اللاتكس الطبيعي بالتأكيد – خاصة إذا كنت تعاني من الحساسية. فقط أولئك الذين يعانون من حساسية اللاتكس يجب ألا يشتروا مرتبة لاتكس طبيعية ، بل يستخدمون مرتبة إسفنجية باردة لمن يعانون من الحساسية. تتميز مراتب اللاتكس الطبيعي بأنها مرنة للغاية ومتينة وثابتة الأبعاد. ومع ذلك ، فإن قابليتها للتهوية أسوأ قليلاً من تلك الموجودة في المراتب الإسفنجية الباردة. هذا هو السبب في أن اللاتكس الطبيعي غالبًا ما يتم دمجه مع طبقات من لب جوز الهند. بهذه الطريقة ، تتحقق خصائص مناخية جيدة جدًا تضمن نومًا صحيًا.

مراتب dormiente الطبيعية لمن يعانون من الحساسية

أي مرتبة يجب أن يختارها المصابون بحساسية الغبار؟?

بعد حساسية حبوب اللقاح ، تعد حساسية عث غبار المنزل ثاني أكثر أشكال الحساسية شيوعًا. يمكن أن يكون هناك ما يصل إلى 10000 عث في جرام واحد فقط من الغبار. ومع ذلك ، فإن هذه لا تسبب الحساسية على الإطلاق ، ولكن البراز. يتحلل إلى غبار دقيق وينتهي به الأمر في الهواء الذي نتنفسه. إذا كانت لديك الرغبة في العطس أو الحكة أو انسداد أو سيلان الأنف أو احمرار العينين أو السعال في الصباح ، فقد يشير ذلك إلى حساسية من عثة الغبار.

يفضل أن يتواجد العث في الأماكن التي يتمتعون فيها بأفضل ظروف معيشية. سوف تجد البيئة الدافئة والرطبة فوق كل شيء في سريرنا. لذلك فإن نصف العث يستعمر المرتبة. لا توجد درجات حرارة عالية ورطوبة عالية هنا فحسب ، بل يوجد أيضًا ما يكفي من الطعام على شكل خلايا جلد بشري. بالإضافة إلى ذلك ، تحب العث أن تتغذى على المكونات الحيوانية في الفراش وجراثيم العفن. إذا أخذت النصائح التالية بعين الاعتبار عند اختيار مرتبة ، يمكنك إنشاء بيئة نوم تمنع تكاثر عث غبار المنزل:

  • تأكد من أن المرتبة جيدة التهوية من أجل التخلص من الرطوبة بشكل فعال
  • اختر مرتبة لا تحتوي على أي مكونات حيوانية
  • يجب أن تحتوي المرتبة على غطاء مبطن وقابل للنزع وخالٍ من شعر الحيوانات
  • يجب غسل هذا الغطاء عند درجة حرارة 60 إلى 95 درجة مئوية

مرتبة إسفنجية باردة مناسبة جدًا للأشخاص الذين يعانون من حساسية عث غبار المنزل. تعتبر الرغوة الباردة مستقرة الأبعاد ، وتنفس ومرنة. محررو أخصائيو أمراض الرئة على الشبكة نوصي أيضًا بغطاء واقي للفراش مضاد للعث. فمن ناحية ، فإنه يجعل من الصعب على العث الوصول إلى طعامهم – أي قشور جلد الإنسان – ومن ناحية أخرى ، فإنه يحمي المصاب بالحساسية من الاتصال المباشر مع مسببات الحساسية ، أي العث وبرازها. تُعرف هذه الأغطية أيضًا باسم المغلفات.

لكن شراء مرتبة صديقة للحساسية لا يكفي. لمنع نمو العفن والعث ، من المهم العناية بالمرتبة بشكل صحيح. تلعب التهوية دورًا مهمًا في هذا. لا يجب تهوية غرفة النوم مرتين أو ثلاث مرات في اليوم فحسب ، بل يجب أيضًا تهوية المرتبة على فترات منتظمة. لهذا الغرض ، يتم قلب مراتب جديدة كل أربعة أسابيع. اعتبارًا من 12 شهرًا بعد الشراء ، يكفي قلب المرتبة ست مرات في السنة وتركها تهوية.

مراتب طبيعية مضادة للحساسية

استنتاج

لذلك يمكننا أن نرى أنه لا يوجد شيء مثل محلول مرتبة مناسب بنفس القدر لمن يعانون من الحساسية. يتفاعل بعض الأشخاص مع الأعراض المرتبطة بالحساسية ، خاصةً عند ملامستهم للمواد الاصطناعية أو الملوثات مثل المذيبات والملدنات. تنام جيدًا في مرتبة طبيعية مصنوعة من جوز الهند أو الصوف البكر أو ألياف شعر الخيل. من ناحية أخرى ، يجب على الأشخاص الذين يعانون من حساسية عث غبار المنزل الاستغناء عن مراتب تحتوي على مكونات حيوانية واختيار مرتبة إسفنجية باردة مع غلاف.

  تنام جيدا بدون حساسية

مراتب طبيعية ضد الحساسية