بارك الله فيك

نصائح غذائية يمكنك من خلالها مواجهة هيليكوباكتر بيلوري

هيليكوباكتر بيلوري هي بكتيريا تعيش في معدة كثير من الناس. في الواقع ، فإن غالبية سكان العالم يمتلكونه. لكن بالنسبة لبعض الناس ، فإن عدد هذه البكتيريا مرتفع للغاية وهذا يسبب أعراضًا مزعجة تمامًا. يناقش العلماء كيف يمكن أن تلحق بكتيريا هيليكوباكتر بيلوري الضرر بصحتنا. والأهم من ذلك كله ، أنه يُعتقد أنه يجعل نوعية حياة الناس غير مريحة بسبب الغازات والحساسية لعدد من المنتجات الغذائية. كما تتم مناقشة ما إذا كان يجب علاج هيليكوباكتر بيلوري بالمضادات الحيوية أو بوسائل أخرى. إنه قابل للنقاش, إلى أي مدى يمكنك تدمير البكتيريا تمامًا أو ببساطة تقليله. نوصيك بطلب المشورة من العديد من المتخصصين إذا كنت مهتمًا.

بغض النظر عن النظرية التي تؤمن بها في النهاية ، فإن النصائح التالية مفيدة بالتأكيد.

يعاني الكثير من مشاكل خطيرة بسبب هيليكوباكتر بيلوري

أعراض Helokobakter بيلوري

التغذية هيليكوباكتر بيلوري

يظهر العديد من المرضى تحسنًا كبيرًا من خلال عاداتهم الغذائية وحدها. لقد ثبت أن هناك أطعمة تحب البكتيريا أن “تأكلها”. يجب تجنبها واستبدالها بالبدائل. جميع المنتجات الحامضة وكذلك التوابل الحارة تنتمي إليها. تنتمي اللحوم الدهنية والحمراء أيضًا إلى هذه المجموعة.

كما أن منتجات الألبان ليست صحية بشكل خاص للأشخاص المصابين بجرثومة الملوية البوابية. تناول كمية أقل من الخبز ويفضل أن يكون ذلك مع الأصناف الصحية مثل الحنطة أو إينكورن. كلما قل الغلوتين الذي تأكله ، كان ذلك أفضل. مع هيليكوباكتر ستشعر دائمًا بالطعام عالي الجودة بقوة أكبر. هذا هو في الواقع الجانب الإيجابي من الأمر: هذه البكتيريا سوف تزعجك ، لكنها ستجبرك أيضًا على تناول طعام صحي..

الطماطم (البندورة) صحية بشكل عام ، ولكن إذا كانت هيليكوباكتر موجودة ، فينبغي تناولها بشكل أقل 

سلطة طعام لذيذ فكرة

منتجات نموذجية يجب تجنبها

فيما يلي بعض الأطعمة الشعبية التي يجب أن نتجنبها في هيليكوباكتر بيلوري. من بين المنتجات الحامضة هناك الطماطم والخل. بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن تأكل أقل قدر ممكن من الحليب واللبن والجبن. كما أن الأعشاب والفاصوليا والعدس ليست صحية جدًا للأشخاص الذين يعانون من الكثير من هذه البكتيريا لأنها تسبب تهيجًا للأمعاء ، وهو أحد الأعراض الرئيسية. سيؤدي هذا ببساطة إلى زيادة الغاز وتفاقم صحتك.

لسوء الحظ ، فإن القهوة والشوكولاتة والكاكاو ليست أيضًا خيارات جيدة لهذه المجموعة المستهدفة. يجب تجنب السكر. لكن هذا لا يعني أنه لا يجب عليك تناول هذه الأطعمة تحت أي ظرف من الظروف. يمكنك فقط محاولة ترك كل هذه الأشياء لمدة أسبوعين لتشعر بالفرق. ثم يمكنك الاستمتاع بها واحدة تلو الأخرى بكميات صغيرة. على المدى الطويل ، يجب تجنبها واستبعادها تمامًا بمجرد أن تشعر بالرضا عنها.

الخضار على الشواية – طعام رائع مع هيليكوباكتر بيلوري

الأكل الصحي helikobakter pylori

البروبيوتيك والعلاجات الطبيعية

تعتبر المرق الصافي وحليب جوز الهند وعدد من الأعشاب من العلاجات الطبيعية والبروبيوتيك. تأكد من تضمينها في قائمتك. يمكن إضافة حليب جوز الهند وزبدة جوز الهند إلى القهوة في الصباح ، على سبيل المثال. يمكنك أن تشربه هكذا. يمكنك الجمع بين المرق الصافي والخضروات وشربها في كثير من الأحيان! عصير الجزر أو البطاطس له أيضًا تأثير إيجابي مثبت. إذا كنت تحب تناول العسل ، فإن أفضل رهان لك هو عسل زهر الليمون! انتباه! كما أن الحمضيات والفواكه الغريبة الأخرى ، وكذلك بعض الخضراوات ، تزعج المعدة أيضًا.

الزنجبيل علاج رائع لجميع مشاكل المعدة

الزنجبيل مفيد للمعدة

الأطعمة التي قد تحل المشكلة

نود الآن أن نقدم لك بعض الأعشاب والأطعمة التي ، وفقًا لبعض الخبراء ، يمكن أن تساعد في علاج المشكلة. على الأقل لا يضر أن تجربها. يمكن دمجهما مع البروبيوتيك الخاص. هم متأكدون من تحسين الشعور في معدتك بطريقة ما.

الكفير هو بروبيوتيك طبيعي 

الكفير الغذاء الصحي فكرة عظيمة

الكفير

يمكن لهذا المنتج البسيط ، وإن كان غير معروف إلى حد ما ، أن يقاوم هيليكوباكتر بيلوري. تحتاج إلى كوب من هذا المشروب الحامض وملعقة كبيرة من زيت الزيتون معه. في الأساس ، يمكنك استخدامه لعلاج مشاكل المعدة المختلفة. اشربه مرة واحدة قبل النوم لمدة شهر إلى شهرين.

يمكن أن تساعد بذور الكتان أيضًا

علاجات بذور الكتان للبكتيريا

بذر الكتان

ها هي الوصفة مع بذور الكتان أيضًا! صب الماء الساخن على ملعقتين حساء في وعاء زجاجي (يفضل وعاء مربى) وأغلقه. دع الخليط يجلس بين عشية وضحاها. اسحب هذا من خلال مصفاة في صباح اليوم التالي واشربه قبل 30 دقيقة من وجبتك الأولى.

أثبتت التجربة أن نبات المريمية من أفضل العلاجات في هذه الحالة

حكيم kraueter فكرة هيليكوباكتر بيلوري

هذا ما يبدو عليه لسان الحمل

لسان الحمل حياة صحية helikobakter pylori

المريمية والموز

ستحتاج إلى ملعقة كبيرة من كل نوع من الأعشاب. كما هو الحال مع بذور الكتان ، يجب صب الماء الساخن عليها. في هذه الحالة ، لا يتعين عليك تركها لمدة ليلة كاملة ، فقط 2-3 ساعات. اشرب كل يوم لمدة 10 أيام. بعد ذلك ، استمر في العملية لمدة شهرين ، وشرب نصف كوب في كل مرة قبل الأكل.

اليارو العادي هو أيضًا علاج رائع

علاج رائع ضد بكتيريا هيليكوباكتر بيلوري

اليارو المشترك

اليارو الشائع يساعد أيضًا في مكافحة هيليكوباكتر بيلوري. لمدة 4 إلى 5 أسابيع ، اشرب الشاي الساخن كل صباح قبل تناول الطعام.

الصبار يساعد ضد هذه البكتيريا

نبات الصبار الشفاء

الصبار

الألوفيرا علاج فعال للغاية لجرثومة الملوية البوابية. يجب تنظيف الأوراق بعناية من العمود الفقري ومضغها مرتين يوميًا لمدة 20 دقيقة قبل الأكل. استمر في المضغ حتى تبقى الخيوط فقط. افعل هذا كل يوم لمدة ثلاثة أشهر ثم خذ إجازة لمدة شهر. ثم تابع إذا لزم الأمر.

حساء أفكار طعام صحي